طريقة الطلب من الآيهرب (الجزء الثاني)


بعد أن شرحنا في الجزء الأول من هذا الموضوع طريقة كتابة العنوان الصحيح، في هذه المقاله سنقوم بشرح إضافة بيانات بطاقة البنك وتأكيد الطلب.

بعد الدخول على صفحة “حسابي” الذهاب الآن إلى صفحة “البطاقات الإئتمانية”

ستفتح لنا صفحة البطاقات الإتمانية وسنلاحظ انها فارغة حاليا من اي بطاقة، حيث يقوم النظام بشكل تلقائي بإضافة معلومات البطاقه مع اول عملية دفع تتم عبر الموقع.

سنقوم الآن بعملية إضافة المنتجات التي نرغب بشرائها في السلة إما 1. عن طريق إستخدام محرك بحث الموقع إذا كنا نعلم اسم المنتج الذي نرغب بشرائه أو 2. عن طريق تصفح أقسام الموقع.

بعد الحصول على المنتج الذي نرغب بشرائه سنلاحظ صفحة المنتج كالتالي:

١. اختيار رائحة أو نكهة المنتج وحجمه (اذا كان المنتج يتوفر بأكثر من نكهه ورائحة وحجم).

٢. معلومات عن المنتج.

٣. سعر المنتج واختيار الكمية التي نرغب بشرائها.

٤. بعد عملية الاختيار نقوم بإضافة المنتج إلى السله في حال رغبتنا بشرائه أو اذا اردنا الرجوع له في وقت لاحق نقوم بإضافته إلى قائمة الرغبات.

بعض المنتجات توفر خاصية ” توفير الشحن “ كما هو واضح في المنتج الذي قمنا بإختياره، حيث نلاحظ علامة توفير الشحن ظاهره اعلى اسم المنتج، هذه الخاصيه ممتازه في توفير وتقليل سعر الشحن ف كلما زادت المنتجات التي تقوم بإضافتها إلى السله تتضمن خاصية توفير الشحن كلما قل سعر الشحن.

إذا قمنا بالنزول إلى اسفل في صفحة كل منتج سنجد أسفل الصفحه معلومات عن مكونات المنتج وطريقة استخدامه وتقييم المنتج وآراء الناس عنه.

بعد اضافة المنتجات التي نرغب بشرائها نذهب إلى ايقونة السله لإتمام عملية الشراء:

بعد الدخول إلى صفحة السله كالتالي:

في هذه الصفحه وقبل عملية اتمام الطلب نستطيع حذف المنتج الذي لا نرغب بشرائه من خلال كلمة “ازالة” أو زيادة كميته أو اضافته إلى القائمه عن طريقه الضغط على “نقل إلـي القائمات” للرجوع له وشرائه مره اخرى.

  1. هنا سنجد المنتجات التي قمنا بإضافتها إلى القائمه حتى يسهل الرجوع إليها في حال الرغبه بشرائها.
  2. من هنا يمكننا بكل سهوله حذف جميع المنتجات في حال عدم رغبتنا في الشراء او مشاركة منتجات السله مع الاصدقاء عن طريق نسخ الرابط الذي سيقوم الموقع باعطائنا إياه ومن ثم مشاركته.
  3. هنا سنقوم بإدخال اكواد الخصم اذا كان لدينا أكواد ( الرجاء استخدام هذا الكود NKH355 )

الآن وقبل عملية المتابعه للدفع سنقوم بالنزول إلى اسفل واختيار شركة الشحن التي نرغب بشحن طلباتنا عن طريقها وهنا أود التنويه بأن شركات الشحن تختلف من دوله إلى اخرى ففي بعض الدول كالسعودية مثلا لديهم شركات أكثر:

الشركة الأولى والثانيه شركات شحن سريع، تقوم بشحن الطلبات وايصاله في مده تتراوح بين ال 4 ايام إلى اسبوع، وستقوم شركة الشحن بتوصيل الطلب عادة إلى المنازل وكما أن هذه الشركات تقوم بجمع مبلغ للجمارك عند تسليم الطلب (يختلف عن قيمة الشحن ويختلف المبلغ الجمركي من دوله إلى اخرى حسب قوانين الدوله الجمركيه).

بالنسبه للشركه الثالثه والرابعه هي شركات شحن بطيء يتراوح الشحن من 10 ايام إلى شهر ويصل الطلب إلى صندوق البريد المحلي أي ان هذه الشركات تتعاقد مع مؤوسسة البريد التابعه للبلد، هذه الشركات لا تقوم بجمع مبلغ جمركي ولكن الوزن الذي تقوم بشحنه لا يزيد عن الكليو وال 80 غرام ولا تقوم ايضا بشحن بعض الزيوت وبعض المنتجات.

بعد اختيار شركة الشحن نقوم بالضغط على ” تابع للدفع” وستظهر لنا صفحة اختيار العنوان كالتالي:

سنقوم بإختيار عنوان الشحن ثم الضغط على “متابعة” وسينقلنا للصفحة التالية للتأكيد على اختيار شركة الشحن:

ثم بعد التأكيد على شركة الشحن نقوم بالضغط على “متابعة” وسينقلنا للصفحة التاليه:

نقوم بملئ الخانات حسب البيانات الموجوده في بطاقة الائتمان كما في الشكل السابق ثم نقوم بالضغط على متابعة لتظهر لنا الصفحه التالية:

نقوم بالتأكد من العنوان وبيانات الدفع ثم نضغط على “اصدار طلب”.

وأخيرا تم الطلب..

وهكذا نكون قد انتهينا من شرح الطلب عبر الايهرب الدرس القادم من سلسة الطلب عبر الايهرب سيكون عباره عن طريقة إلغاء الطلبات وكيفية التعامل مع المنتجات في حال وصولها ناقصه او مكسوره او تالفه.

للوصول إلى الدرس هنا..

Comments